صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم استئناف صرف المعاشات لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة

أسماء السروجي

الأحد، 16 يناير 2022 - 10:17 ص

بدأت منذ صباح اليوم استئناف صرف معاشات شهر يناير 2022،  التي يتم صرفها من قبل الهيئةً القومية للتأمينات الاجتماعية، لأكثر من 10 ملايين و500 مواطن، بداية من شهر يناير حتى نهاية الشهر عن طريق الفيزا، من ماكينات الصرف ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف المعاشات الخاصة لكل من تخلفوا عن صرفها في المواعيد المحدد لها من قبل، وتم ذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين خاصة وأنهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا| التأمين الاجتماعي تكشف عن وسائل صرف المعاشات الجديدة

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استقرار صرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول، تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي. 

وفي ظل إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، بهدف مواكبة التطور التكنولوجى، في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

يذكر أن  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد أكدت أن المُؤمن عليه، هو الشخص  في سن العمل، ويسدد اشتراكات التأمينات الاجتماعية، وعددهم 13.6 مليون، يعملون ويقومون بتسديد الاشتراكات المطلوبة، أما أصحاب المعاشات، عددهم 8.5 مليون.

ولفتت  إلى أن "العام المالى 2020-2021 بلغت قيمته 250 مليار جنيه، ونحن نجنى ثمار فض التشابكات المالية مع الخزانة العامة وهيئة الاستثمار القومى وغيرها من المؤسسات الحكومية، وبدأ يظهر للهيئة التباينات المالية الخاصة بها، وتم تحديد مالها الاحتياطي، والإيرادات وغيرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة